بني ملال - تلقى أزيد من 143 ألفا و39 شخصا إلى حدود اليوم الأربعاء الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد ل(كوفيد-19)، وذلك وفقا للمديرية الجهوية للصحة.

 وأوضح مسؤول الاتصال بالمديرية الجهوية للصحة ببني ملال-خنيفرة هشام الشوبي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا قد ارتفع إلى 1.802.378، بينما بلغ عدد الذين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح 1.698.791 شخصا.

وأكد الشوبي أن حملة التلقيح متواصلة بوتيرة منتظمة منذ إطلاق هذه العملية، وتجري في ظروف جيدة وفقا للإجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية ، مؤكدا أنه لم يتم حتى الآن تسجيل أي حادث يذكر عند أخذ الجرعة الأولى أو الثانية أو الثالثة.

 وأضاف أن ساكنة الجهة المعنيين تواصل التدفق على مراكز التلقيح ، موضحا أن " هذا يشير إلى أن ساكنة جهة بني ملال-خنيفرة تدرك تماما أهمية التلقيح باعتباره الوسيلة الوحيدة للحفاظ على الأمن الصحي والخروج من الأزمة الناجمة عن وباء فيروس كورونا ".

 ووفق المديرية الجهوية للصحة، تهدف الإجراءات المتخذة إلى تحقيق أهداف الحملة الوطنية للتلقيح ضد وباء كورونا على المستوى الجهوي ، وبالتالي تطعيم 80 في المائة من السكان على صعيد الجهة.

 وتنظم عملية التلقيح في 267 محطة تطعيم ثابتة و909 محطة تطعيم متنقلة تجوب القرى والبلدات النائية.