مسقط - أعلنت سلطنة عمان ، تعليق دخول القادمين إليها من عشر دول لمدة 15 يوما وذلك للحد من انتشار فيروس كورنا المستجد.

وأفادت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا ، في بيان أمس الاثنين ،بان قرار التعليق جاء بسبب تأثير الوضع الوبائي العالمي على النظم الصحية في مختلف بلدان العالم، لا سيما مع انتشار السلالات المتحورة فيها والمرتبطة بالسفر ، وخطر انتشار هذه السلالات في السلطنة، وزيادة الضغط على المؤسسات الصحية فيها، حسب ما أشارت إليه التقارير المحلية للفحوصات المسبقة التي تطلب من القادمين للسلطنة.

واشارت إلى أن الدول التي تم تعليق دخول القادمين منها هي ، السودان ،ولبنان وجنوب افريقيا، والبرازيل ، ونيجيريا، وتنزانيا ، وغانا ، وغينيا ، وسيراليون وإثيوبيا ، وأيضا القادمين من أي دولة أخرى إن كانوا قد مروا بأي من هذه الدول العشر خلال الـ 14يوما السابقة لطلب الدخول إلى السلطنة.

ووفق اللجنة ، يبدأ تطبيق هذا القرار ، ابتداء من الخميس المقبل، ولمدة خمسة عشر يوما، ويستثنى من ذلك المواطنون العمانيون، والدبلوماسيون، والعاملون في القطاع الصحي وعائلاتهم، والذين سيخضعون للإجراءات المعتمدة عند دخولهم أراضي السلطنة.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا بالبلاد إلى غاية اليوم الثلاثاء حسب وزارة الصحة العمانية  (139989 إصابة) فيما بلغ عدد الوفيات (1557) بنسبة 11ر1 بالمائة والمتعافين (131143) لتصل نسبة الشفاء إلى 94 بالمائة.