بكين - وصلت إلى مطار بروناي الدولي منتصف ليلة الأحد، ما إجماله 100 ألف جرعة من لقاحات "سينوفارم"، مقدمة كتبرع من الحكومة الصينية إلى بروناي، وفق ما أفاد الإعلام الصيني اليوم الاثنين.

وأبرز المصدر ذاته أن حفل تسليم اللقاحات أقيم في المطار، بحضور حاجي إريوان، الوزير الثاني للشؤون الخارجية في بروناي، ويوي هونغ، سفيرة الصين لدى بروناي، إلى جانب مسؤولين كبار من وزارتي الخارجية والصحة في بروناي.

وتمثل هذه المساهمة الدفعة الثانية من اللقاحات المقدمة من الصين، بعد الدفعة الأولى المكونة من 52 ألف جرعة من "سينوفارم" تم تسليمها لبروناي في فبراير الماضي، بحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية في بروناي.

وجاء في البيان أيضا أنه "بصفتهما شريكين استراتيجيين، واصل كلا البلدين تعزيز التعاون في التجارة والاستثمار، والطاقة، والزراعة، والصيد البحري، والسياحة، والصحة، والدفاع والتبادلات بين الشعبين".

وأكد أن بروناي والصين حافظتا أيضا على تعاون وثيق في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 

وأشار البيان إلى أن هذا العام يصادف الذكرى الـ30 لإقامة العلاقات الدبلوماسية، وهو معلم هام لعلاقات بروناي والصين.

ومن جهتها، ذكرت السفيرة الصينية أنه منذ العام الماضي، عملت الصين وبروناي جنبا إلى جنب في مواجهة وباء كوفيد-19، مضيفة أن "التعاون العملي في مختلف المجالات بين بلدينا، والصداقة بين شعبينا قد تعمقت وتقدمت في مسيرة التعاون لمكافحة الوباء".