ليبروفيل - قال سفير المغرب بالغابون ، السيد عبد الله صبيحي ، إن المغرب قدم برسم سنة 2020 ، 150 منحة دراسية للطلبة الغابونيين الجدد عن طريق الوكالة المغربية للتعاون الدولي لتشكل المملكة بذلك أول وجهة للطلبة الغابونيين.

 وأفاد بلاغ للسفارة المغربية ، أن السيد صبيحي أكد الجمعة الماضية خلال مباحثات مع المديرة العامة للوكالة الوطنية للمنح الدراسية بالغابون ساندرا فلورم مامباري بينز أبيسولو ، أن " عدد المنح الدراسية في التعليم العالي العمومي التي منحتها المملكة المغربية عن طريق الوكالة المغربية للتعاون الدولي ارتفع بشكل ملحوظ من 60 منحة سنة 2016 إلى 150 في سنة 2020 ".

 وأضاف أن 130 منحة خصصت للتكوين الجامعي و20 أخرى للتكوين المهني ، لافتا إلى أن هذا العدد المرتفع للمنح الدراسية جعل من المملكة أول وجهة للطلبة الغابونيين.

 وأشار البلاغ إلى أن " المسؤولين اتفقا خلال هذه المباحثات على الاجتماع بشكل منتظم لمتابعة مستمرة للارتقاء بتوافد الطلبة الغابونيين على وجهة المغرب تماشيا مع العلاقات النموذجية بين البلدين ".

 وأوضح سفير المغرب في هذا السياق ، أنه تم " تخصيص رحلتين جويتين مباشرتين خاصتين في الأسبوع ليبروفيل - الدار البيضاء - ليبروفل تؤمنهما شركة الخطوط الملكية المغربية من أجل تمكين الطلبة من القدوم إلى المملكة مع مواكبة ومتابعة جد صارمة بسبب وباء كوفيد 19 ".