اليوسفية - أعلنت المديرية الإقليمية باليوسفية عن اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية بخصوص تنظيم امتحانات البكالوريا (دورة يوليوز 2020)، كما ينص عليها البروتوكول الصحي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، ونص عليها دفتر مساطر تنظيم هذه الامتحانات.

 وفي هذا الصدد، تم توفير المعقمات والكمامات بجميع مراكز الامتحان، ووضع علامات التشوير والتوجيه لضمان سهولة الولوج مع احترام مسافة التباعد الموصى بها، كما قامت المديرية بمعالجة جميع المراكز وتعقيمها.

 كما قامت المديرية الإقليمية بتعبئة تسع مراكز امتحان، ومركز تصحيح، وتوفير مختلف المعينات الوقائية التي تضمن سلامة المترشحات والمترشحين والأطر الإدارية والتربوية المشرفة على مختلف عمليات الاستحقاق.

  وفي إطار الاستعدادات، فقد تم تنظیم سلسلة من الاجتماعات التنسيقية الحضورية والتناظرية عن بعد، والمشاركة في الاجتماعات الجهوية لتنسيق الترتيبات على مستوى الأكاديمية الجهوية.

  وحرصا على المقاربة التشاركية فقد قامت المديرية الإقليمية باطلاع مختلف المتدخلين والفاعلين والشركاء على كل المعطيات المتعلقة بامتحانات هذه السنة والترتيبات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة، بما في ذلك ممثلي الهيئات النقابية.

  وفي إطار المواكبة الميدانية، فقد استقبلت كل مراكز الامتحان والمركز الإقليمي للامتحانات الوفد الأمني الإقليمي، ولجان الاشراف والتتبع الجهوية والإقليمية المحدثة بموجب دفتر مساطر تنظيم امتحانات نيل شهادة الباكالوريا دورة 2020، للوقوف على مختلف الترتيبات المتخذة.