شيشاوة -  يبلغ عدد المترشحين والمترشحات الذين سيجتازون اختبارات البكالوريا برسم دورة يوليوز 2020، على صعيد إقليم شيشاوة، 2289 مترشحا ومترشحة، خصص لهم 12 مركزا للامتحان.

وجاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها عامل الإقليم، السيد بوعبيد الكراب، اليوم الخميس، مرفوقا بالمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ورجال السلطة المحلية، لبعض المؤسسات والمنشآت الرياضية التي ستحتضن هذه الامتحانات.

وبالمناسبة، قام عامل الإقليم بزيارة لمراكز الامتحان التي ستحتضن هذه الاختبارات، ويتعلق الأمر بالثانوية التأهيلية ابن الهيثم بامنتانوت، وثانوية الأطلس بجماعة ادويران، وثانوية الخوارزمي بجماعة مجاط.

كما قام السيد الكراب، أمس الأربعاء بشيشاوة، بزيارة تفقدية لثانوية ابن العربي التأهيلية وثانوية الامام البخاري والثانوية التقنية، إلى جانب القاعة المغطاة.

وقد شكلت هذه الزيارات التفقدية فرصة لمعاينة التدابير الوقائية المتخذة على مستوى مراكز الامتحان، بما يضمن سلامة المترشحين والمترشحات وجميع المتدخلين في عملية الإجراء.

ولقيت هذه الاستعدادات تنويها من عامل الإقليم والوفد المرافق له، حتى يتم إجراء الاختبارات في شروط آمنة، مشددا على ضرورة مواصلة اليقظة اللازمة والتعبئة الجماعية إلى حين مرور هذا الاستحقاق الوطني في أحسن الظروف.

وتندرج هذه الزيارة في إطار الإعداد القبلي لامتحانات البكالوريا (دورة يوليوز 2020)، انسجاما مع التوجهات العامة للتصدي لوباء كورونا (كوفيد-19)، حتى تمر هذه الاستحقاقات في جو تربوي سليم تطبعه روح المسؤولية والحفاظ على صحة وسلامة كل المتدخلين باتخاذ جميع التدابير الاحترازية.